روح الحياه

, الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010



الجمال
ارتبط الاحساس بالجمال عندى بحاسة التذوق
 فعند عبور ذلك الطيف المستنير من امامك
الذى يترك عبيره وتستنشق معانيه و روعة مشهده
 ويهفو كيانك الى تكرار ذلك الاحساس والانتشاء به من جديد
اكون انا قد عرفت مذاق الجمال
الكل منا عنده ملتقيات نفسه ويعرف عن يقين كيف يمارس هواياته فى التذوق
كلما مرت علينا مسافة ما لم نحسن فيها تذوق ما لدينا كان ابتعاد الجمال بتلك المسافة
فمن عانت حاسة التذوق عنده
وقصرها على تذوق بعض من الاطعمة او الاشربه
يقينا سيدرك ان روحه تفتقد شيىء ما !
لا يدرك ما هو
عندما كنت صغيرا كنت انظر الى القلم الرصاص فى اعجاب وفرحة
وتنطلق من بين اعماق كيانى بسمة خافته
لا يدركها من حولى
فقد كنت اتذوق كيف امسك بهذا القلم وتختلط معه الخطوط والحروف
  وتكون البداية نقطة ثم تتحول الى  لوحة
تتناثر فيها حروف الهجاء
وحينما كنت انظر الى ما كتبت
 اشعر انى اتجوال فى حديقة يكسوها اللون الاخضر
 ويزين ابوابها الياسمين مع الريحان
فتنطلق منهما اريج يهمس همس
 كأنه يرضع الكلمات شيىء ما
فيكون لها دبيب
وطأطأه
يقينا سأرى من بين اعين الكثيرين ممن يقرء
علامات  التعجب وربما حالة من الغربة لكلامى او معاناه فى فهمه
او يردد البعض قائلا ان هذا هراء من الكلام
ولكن من استئنس تذوق الجمال فى حياته
 وجمع شتات نفسه سيدرك يقينا انه يفوته الكثير
فحين تتأمل فى كف يدك وترى تلك الخطوط يمين وشمال
التى طالما حيرت فى نسقها الكثير من العلماء
فإذا وقفت للحظة  ونظرت اليها من جديد
ستتذوق مذاق اخر فى تلك اليد التى لم تفارقك للحظات
ستتذوق كف يدك  وتشعر كأنه  قطعة ارض صحرواية ملساء
 تم وضع خطوط فيها بعناية لترسم لوحة تشكيلية
تنبض احيانا بالارقام
واحيانا تتذوق فيها مذاق فواصل الحياه
بالفعل سنحتار
وتتجدد فينا شحنة التفكر
وننتقل من ذلك الصندوق الضيق الذى نضع فيها انفسنا باستمرار
الى مذاق اخر
وهو مذاق الرحابة وماهية الحياه ودواخلها
وحينها سيسرى فى كيانك مذاق عظمة هذا الخالق التى ابدع فى كونه ومخلوقاته
الكثيرون الان يقولون ان اليوم هو الغد هو ما بعد الغد وتتشابه عليهم الايام
وتأتى عناوين مكتوبة انه لا جديد  تحت الشمس
وترى البعض يقول لك  وهو يرسم علامات الاستهجان والانامليه  
ان حياته  ماااااااااااااااااااااشية
او انه عايش
هانعمل ايه يعنى ؟
او يقول مش فارقة
وغيرها من تلك الكلمات
تلك الحالة التى وصلنا اليها تدعونا فى همس
 ان نعيد النظر فى تذوق ما لدينا من نعم كثيرة
ونستحسن تلك النعم ونرتقى بها ونسمو 
وندرك ان لدينا الكثير والكثير من الاشياء التى نتذوقها
فى حياتنا
فمن شعر ان حياته وتيرة واحدة 
عليه ان يعيد النظر فى نفسه ليستكشف شيىء ما فيها
ويتذوقه ويلتذذ بطعمه
وهنا ستسكن ربوع حياته  الراحة  
 ويكون مذاق  كف يده كأنه نسيج من السندس
كلما نظر اليه عرف ان لديه فواصل فى حياته وتحديات
واذا استمر فى تأمل كف يده سيرى اصابع تشير اليه بالنداء
تعالى وتذوق مذاق عرقك وجهدك وثمارك

دعووووووووووووة للتذوق
به تتعطر روحك 
وبدونه
 تختزل حياتك


انت انا انا انت

, الأربعاء، 24 نوفمبر 2010


قالت انا حواء
قلت انا ادم
قالت ماذا تعرف عنى ؟
قلت اعرف انك ِمنى 
قالت اعرفك
انت كل انا
وانا كل انت 
فلما الشجار والبعد ؟
انا اريد 
احتواء فى امان
فماذا تريد انت ؟
فرد كيانى 
انوثه فى حنان
تكونى ملكة الازمان
نور حلم 
وطن اوطان
سكن سكون 
حنان
فقالت فقلت 
بسمة كما كنت 
انت انا انا انت
انسان 

 





نسيم و

, الجمعة، 19 نوفمبر 2010



النــــــــــــــســــــيــــــــــــم
 تلك الكلمة التى اذا مرت من امامنا
 ادركنا اننا مقبلين على الطمئانينه وانسجام نفس
فحين يقترب منا عبير حررفها
 تنضم كل الاحاسيس وتستئنس
بذلك الشعور الذى يراودنا ونتنسمه
ومن تلك الكلمة و حُر معانيها وجمالها جاءت النسائم
فحين نقف فى ساعة الشروق
امام انكماش ذلك الظلام  وبزوغ النجمات الاولى  من الشمس
 يرواد النفس احساس الحياه والبدايات مرة اخرى
فننتعش وتسمو
وعندما تطل انفسنا من نوافذها
 وتترقق امام صفحات الماء فى البحور والانهار والمحيطات
نجد حالة من  نمو وارتقاء لثغور تلك الرئتين
و قد اشرئبت فى قوة  وضمات لتنعم بذلك النسيم
المرطب لها المدواى لبعض الشوائب 
التى تغلغلت احيانا واغلقت بعض ثغورها
وتحن النفس الى نسائم مختلفه 
حين يهب علينا نسيم الحب بكل شموله ودرجاته
وكم كان النسيم ساطعا حين نرى طشة حرارة تلك الشمس 
حين الغروب 
 فيتمثل لنا ان  الغروب هو احتواء فوران النفس فى النهار
فنسكن بنسائم الليل ونجومه واقماره 
لذا لم يكن النسيم فقط متمثل فى هواء نستشقه فى حنو نشعر معه ببعض البروده
برودة حانية كأن ام احتضنت وليدها واسقته من معين وفيوضات قلبها
ومن هنا اتت فواصل حملت نسيم اخر
فحين جاء لفظ  بردا" وسلاما  حين ابتلى الله سيدنا ابراهيم حين القاه قومه فى النار
فكان صبره هو ذلك النسيم الذى احتوى نفسه فلما صبر اجتباه الله وازداد قربا
فلما شكر انتقل الى مرحلة اخرى وهى الاصتفاء والاختيار فكان من الصفوه
وجاء عطاء الرب ممدود له متناسق يدواى ما يفسده البشر فى الكون
فكان امر الله الى تلك النار ان تكون برد وسلام له
لذا تعدد معنى وفحوى النسيم
من هواء عليل جميل الى نسيم الرضا والصبر والاخلاص
وهب علينا متعطرا نسيم من نوع اخر
  نسيم الابتلاء
فحينما يقول  انسان ان للابتلاء نسيم
سيردد من  حوله ان هذا الشخص اصابه مس وخلل فى العقل و افتقد حسن الادراك
ولكن
كان هناك انسان من زمن فات القى تلك النسيم فى رساله الينا
كان هذا الانسان
 يسمى
 حاتم الاصم
 قالوا له يا حاتم لابد من بتر رجلك
حتى تشفى من مرضك
فقال إن كان ذلك هو قضاء الله فاقطعوها وانا اصلى
فقالوا وكيف هذا؟
 فأنت ستحتاج الى  شيىء يذهب عقلك قليلا الى ان نبتر تلك الرجل
فقال لا ااخذ شيىء يذهب عقلى عن ذكر ربى  ابدا
 فأنى  ان دخلت الى الصلاة
  جعلت الكعبة امامى والجنة يمينى والصراط يسارى والنار خلفى
والله مطلع على
فسمعوا كلامه وبتروا رجله وهو يصلى
وكان لحاتم الاصم ولدان
سقط احداهما من  على سطح فمات
فأخفى الناس عنه حتى لا يحزن فلازال جراح  بتر رجله مستقيظ
فنادى حاتم  على ابنه  فلم يجب !!!!
فقال انا لله وانا اليه راجعون  مات ابنى
فقالوا كيف عرفت ؟
 قال انا من ربيته واحسنت تربيته
كان كلما ناديت عليه اجابنى
 وعندما لم يجيبنى فقد علمت انه مات
فقالوا له نعم لقد مات
فقال ياربى الحمد لله على ما اخذت وابقيت
كان لى رجلين فأخذت واحدة وتركت الاخرى فلك الحمد
كان لى ولدان اخذت واحد وتركت الاخر فلك الحمد
قالها مبتسم يأخذ شهيق  ولكنه ليس شهيق كما اعتاد
ولكنه كان شهيق  نسيم معطر  
 يفوح  بنسمات الرضا وكل الاستسلام للرب الذى ابتلى
***********************
نستطيع ان نحول حياتنا الى نسيم وكل كوارثنا الى برد وسلام
حين نتذكر اننا لابد ان نعمل ونجتهد  ونبذر بذور الحياه 
راضين  بما  يخطه قلم القدر
فقط افعل ما عليك وما يطلبه منك دينك
ولا تنظر الى افعال غيرك فتملىء حياتك وتشغلك عن طريقك


نعرف سفهاء
نعرف حمقى
نعرف اغبياء
نعرف ظالمين
نعرف كذابين
نعرف فاسدين
نعرف مثبطى همم
نعرف ساكنى قبور
نعرف كلاب ليل
نعرف ذئاب حياه
فلما
لا نعرف نسيم يطل علينا
يفتح انوار الداخل فتعلونا بشاشة الخارج
فتذهب مسوخ البشر الى جحورها صامته

تربية جمالية

, الأحد، 14 نوفمبر 2010



اغرنى اخى ان نعزم العزم ونشترى الاضحيه وان تكون الاضحيه جمل
نتقاسمه بينا نحن الاخوة الثلاث
وتحت اغراء ارقة الدم من اجل اعادة مشهد نبى الله اسماعيل
قررت اضحى بالغالى اموالى المنكنزة ولا تجد من يأخذها
وكان شد الرحال الى منطقة على حدود امبابه اسمها برقاش
تقترب من البحيرة شرقا والمنوفية غربا
حيث يتواجد سوق جمال مشهود له بكثرة العرض
وحيت اننا لا نمتلك خبرات جمالية
كل جمل نراه نظن انه يصلح للشراء والدبح
الى ان اعثرنا الله على شخص قال ليس كل جمل يؤكل فالجمال اصناف واشكال
وكعادتى الرومانسية اعجبنى السجع فى الكلام وقررت ان اتخذه مرشد
لحين الحصول على جمل نقى المعانى والاوصاف يستحملنى
اخذنا المرشد الى مزرعة تستورد من السوادن وتعيد تنسيق ملامح الجمل
بعد معاناته فى السوادن من مظاهر الجفاف الصحرواى نتيجة الانقسام السودانى
فقرر الجمل  فى دعوة اصابته ان يخلصه الله من هذا العذاب
ولا يعلم ان الله استجاب وجاء به الى مصر حيت سيكون يااااااااااعينى جمل مضحى
المهم
راينا اصناف بالفعل واستبشرنا خيرا بهذا الشخص الملتحى
وكلماته البراقة عن هذا الجمل الممشوق القوام
حتى ظننت انى عليا ان اجهز له فراش العرس
و مر الوقت وهاهو الجمل يكبل فى طريقة الى مثواه الاخير تحت عزيمة اربعة رجال
الى ان تم وضعه على تلك السيارة النقل التى اشفقت عليها وقولت يا ترى هانضحى بالجمل
ولا العربية والجمل والسائق معا
وكما تعرفون انى عاطفى تتملكنى الاحاسيس الخلابة
لم اشأ ان اترك اخى مع الجمل والسائق و اسبق انا الى البيت
لذا قررت ان اظل متابع عمليه النقل على الطريق 
واخى يجلس بجانبه يقرء له الفاتحه ويواسيه
وفى اثناء النقل سئم الجمل من تلك الوضعية وقرر ان ينقلب على احدى جوانبه
وهنا لاحظت ان اجناب سيارة السائق تتجاذب فى حنو كأنها تحضن الجمل واخى معا
ونزل السائق يقوووول يالهوووووى يا لهووووووى اجناب السيارة
اصابها تقلصات جمالية
وحاولت ان ارطب على قلب السائق مع تعهد بالاصلاح اللازم
واطمئنت على اخى وقولت له اقرء الفاتحه بخشوع احسن وبلاش حنان قلبك ده
واستمرت عمليه نقل الجمل ثلاث ساعات على الهادى ننقله ونطبطب عليه على انغام
سيدة الجمال الاولى نانسى عجرم  وبالفعل لان الجمل ووصل الى البيت
وجاءت عملية نقل اخرى الى جراج البيت
وحاولنا ان نجعل الجمل يمشى الى الجراج ويتحرك ولكنه ابى
ووسط توسلاتنا  واستعطاف تجمهر اهل الشارع الذى شاركنا الاحاسيس
لم يأبه ايضا الجمل بنا
وكلما مشى يمشى الى الخلف
فأستجمعت قواى البدنية والعقلية والمخية
وقررت ان اتلو عليه السورة القرءانيه وكل ما الهمنى ربى من دعوات
وانا على يقين ان قلبه سيأخذه دوافع الحنان والرحمه بى وبأهل الشارع
وبالفعل امسكت اللجام  داعيا الله ان يلين لنا 
وينصرنا عليه وسط صيحات من اطفال الشارع
لدرجة ان كل طفل ترك العابه وقرر مشاركتنا فى اللعبه الكبرى لعبة الجمل العاصى
وتحت تأثير دموعنا ودعوات الامهات 
واستنهاض مشاعر الجمل من خلال حصان تصادف مروه
تحرك ولكن فى هدوء الى الخلف وليس فى اتجاه الجراج
فقررنا ان يكون دخوله الجراج من الخلف وحدث ما تمنيت ودخل الجراج وسط
تصفيق اهل الشارع وتكبيرات البعض وتهليل الاطفال
وانا اقول لنفسى منك لله كل الشارع هايسئلنا على الجمل ومش بعيد الاعلامى المرئى والمسموع
 فعلا ربتنى تربية راقية وتعلمت منك الصبر
وسيكون لك ميعاد وعهد تلك الرقبة التى تتباهى بها ستخضج يا صاحبى لتكون عليك شاهد
والى لقاء اخر يا مربينى

اشتياق الياسمين

, الجمعة، 12 نوفمبر 2010




دائما" ما كنت تحيرنى ملابس الحجيج وكلما تعرضت لسؤال عنها
قلت ما قاله الحكماء والعلماء انها ملابس بلا مخيط منزوعة الخيط
قطعتين تستر عوارت الجسد  وتوارى ما يتأذى منه البعض
وكأن ملابس الاحرام تشبه تلك الملابس التى سنضعها ونحن اموات
وكأننا نشاهد بروفة عملية نعيش فيها ونحياه حين نذهب الى الحياه الاخيرة
ولكنى كنت افكر فى معانى اخرى لتلك الملابس
فتلك  الرحابه والبهجة والسرور التى ترتسم على وجوه هولاء الخلق
 الواققين هناك كانت تذهلنى
فمن فكر فيهم على  انها اكفان يمشى بها
 كان كمن يتمم على نفسه ان تلك الحياه عبارة عن لحظات  يمر بها فقط
ولا داعى لكل هذا العناء والتكالب مادمنا نكون هكذا
قطعتين من الملابس فقط هى كل ما نحتاجه فى تلك الحياه
ومن فكر بهذه الطريقة له الحق الكامل  فهذا هو الادراك الكامل للحياه
ولكى يكتمل هذا الادراك يجب ان نعلم انه على الرغم من قصر تلك اللحظات
 الا انها مليئه برسالة سامية  ( تعمير الارض وعبادة الرب )
ومن خلال تلك الرسالة والعنوان تحدث الذكريات والاحداث وتتألف الناس وتختلط
وتموج فى بعضها ويعلو هذا وينخفض هذا  الى ان تحين نهاية اللحظة
***************
وهنا استوقفنى تفكيرى مرة اخرى
لان تلك الملابس كان لها فى رايى بريق اخر
فمن راى الياسمين وتزينه بالبياض والاريج  لم يتمالك الا ان يقول الله
 ويشتاق اليه ويرسل له ارق كلمات المدح والاعجاب
لذا رايت هولاء الواقفون فى تلك البقعة تحديدا
كأنهم ياسمين ملابسهم بيضاء ناصعة  ارجلهم هى عناقيد الياسمين
 ورؤسهم هى فيحائهم وعلامة ضيائهم
ولكنى بحثت عن الاريج ؟
 اين هى تلك الرائحه التى يتميز بها الياسمين وينادى بها على المحبين والعاشقين

ولم اجد سوى تلك العبارة التى تشابكت فكانت روح واحدة
وكانت اريج واضح المعنى متصل بنبضات القلب ولكنى لا ادرك هذا

لبيك اللهم لبيك
لبيك لا شريك لك لبيك

ومنها تساقطت دموع كل هولاء وارتوت ارض ذلك الجبل عرفات الذى يظمأ طول العام
وينتظر عشر ايام يرتوى فيها بتلك الدمعات فيربو ويرتقى ليعيش ويشهد على هولاء
لذا كانت تلك العبارة
تحمل كل اريج معطر بدعاء ورجاء
 اننا ياربى قد جئناك خاضعين مسرورين بك لا نريد من الدنيا شيىء
سوى رضاك وحبك وعفوك قلوبنا تشتاق وشراينها امداد لها تتسارع وتهفو اليك
لذا جاء قول فضيل بن عياض احد الصالحين حينما وقف بجبل عرفات يحدث اهله
لوطلبنا جمعيا سدس درهم من احد  الان لاعطانا
والله والله والله والله والله  ان مغفرة ربكم لأقرب و اسرع منه فى اعطائكم
 
وهب عليا قول محمد بن المنكدر احد التابعين الصالحين حين قال
اخذتنى نسائم النوم ووجدتنى كأنى ارى ملكان يقولان
اتدرون كم حج بيت الله هذا العام؟
فجاءت اجابة احدهم 600 الف نفس
فقال الاخر اتدرون لكم غفر الله ؟ انه غفر لسته منهم  فقط
فقام محمد بن المنكدر منزعج حزين يبكى
ونظر الى هولاء الحجيج وقال 
امن كل هولاء ياربى ستة  يااااااااااااااااا الله!!!!!!!
ومن حزنه نام  فرأى الملكان مرة ثانية يقولان اتدرون  بما قضى ربكم  اليوم ؟
لقد وهب لكل واحد من الستة مائه الف من الانفس وغفر لهم جميعا

كم كان الاشتياق اليك يا ربى
وكم هى رحمتك وندائك لنا وحبك
وكم هى قدرتك المغلفه فى عفوك
وكم هى نسائمك ورحمتك
وكم هى معانيك وحكمتك
وكم هى مراسم نعمائك علينا
فاجلعنى منك اليك راكعا" ساجدا


ياعـــــــرفـــــــــــــــــات
عليك تعارفت انفس وانفس 
اتدرى من انا ؟
انا  
آدم
أبو البشر
إدريس
أول من خط بالقلم
نوح.
شيخ المرسلين
صاحب السفينة 
والامواج هرم
هود
نبى عاد 
رموز القوة والعِظم 
صالح
صاحب الناقة  والمعياد
إبراهيم
أبو الأنبياء
خليل الله خير من صدق
لوط
محارب الفحشاء
إسماعيل
ذبيح الله
إسحاق
بشرى الملائكة
يعقوب
بني إسرائيل
يوسف
الصديق و بالامانه عٌلم
شعيب
خطيب الأنبياء
أيوب
الصابر
ذو الكفل
الكافل بالعدل
موسى
كليم الله
هارون
أخو موسى
داود
صاحب المزامير

سليمان
النبي الملك قدير مقتدر
إلياس
إل ياسين
اليسع
العبد الصالح
يونس
صاحب الحوت وفى الظلمات اُختبر
زكريا
كفيل مريم
يحيى
المعمد
الشهيد بن الشهيد
عيسى
المسيح
روح الله
الطفل الذي نطق مرتين وصبر
محمد
خاتم الأنبياء بمكارم الاخلاق تحلى وكبر
ثم تقول من اناااااااا؟
انا القيروان فى احضان القاهرة
حطين صلاح الدين والقدس باصرة
اندلس عبد الرحمن الداخل والقصور شاهده
بغداد العراق والبصرة بالعلماء رائدة
عين جالوت ورايات قطز ناصرة
محمد الفاتح وقسطنطينه ناظرة
عمرو بن العاص  ومصر طاهرة
الفاروق عمر والعدل قاطرة
انا
الانسااااااااااااااااان
الساجد الراكع
الكريم الباكى
المغرور
الظالم المظلوم
العاقل الجاهل
الذليل المحروم
المتكبر المكسور
الملبى الداعى
من كل الاجناس قاطبة
وقفت عندك ياربى
 والهامة خاضعة
ملابسى  بلا خيط وعلامة
كانها كفن اشهر ايمانه
ياسمين
اريجه عنوانه
رافع اليد
طالب الود
لينال القرب
من
ربـــــــــــــــــ
له
عبد



فلسفة الاعماق اللحمية

, الخميس، 11 نوفمبر 2010



لا ادرى لما حدث هذا الموضوع ولما قام والتحم
  فقد قامت فى غفوة من الحاكم 
و رضاه المعنوى مصحوب بدعم  من الامل العام
عمليه موسعة اشتركت فيها اجهزة الاعلام
 بكافة المستويات المرئية والاذاعية
وكذلك نهضت واستبانت وظهرت
 يافطات على الطريق تروج لهذا الموضوع
تحت دعوى
(معا" نفكر للغد اللحمى  )
وكان من نتيجة هذا الفعل
تحرك جموع حاشدة من طلبة المدراس والجامعات
وقاد تلك الجموع  القائد شمروخ وفرافيروا والبنت فرفر
وقد شارك تلك الجموع قيادات عديدة من فئه الموظفين والعمال الكادحين
الذين نددوا بتلك الحملة التى هزت ربوع الوطن وقطعت اوصاله
وانضم اصحاب المطاعم
 والمسارح والملاهى  واصحاب الشواطىء فى مارينا
وبورتو السخنة  وبيطاش والعجمى  وشرم ومنتجع طابا
وقامت مجموعات على الفور
 بعمل فتحات فى الطريق الدائرى
مستغلين انهيار وتهالك فواصل الكوبرى
ونتج عن ذلك تعطيل كامل لكل وسائل العدو الدفاعية
 ورفعت المجموعة رايات الشجب بما حدث
وقام الفقراء بحالة حراك سياسى داخل المجتمع
 وتحرك الحراك من امام القصر الجمهورى فى راس التين بالاسكندرية
  وصولا" بالانفوشى متجهين الى اماكن تجمع الالغام فى مرسى مطروح
لتلغيم الطريق الصحرواى والزراعى
مرورا"
 بكارفور وهايبر وصولا الى المنطقة الوسطى بمجمع التحرير
 وكنتاكى والشبراوى  ومؤمن بتاع الحبشتكنات وكذلك الجامعة الامريكيه
 وعسكر الحراك امام قصر عابدين فى اتتظار وصول زعماء الحراك
رجل البلهارسيا الاول  عبد السلام محمد  والست كريمة محلول جفاف
وقد اصطف فى صمت جموع اخرى امام المتحف
 من الامن المركزى مسلحين
 لردع من تسول له نفسه النيل من كرامة الوطن وعليائه  اللحمية
وتراقب الامم المتحدة ومجلس الامل الدولى فى شغف 
كافة التطورات مع منظمات الهشتكة المدنية 
فى رؤية ثاقبة مدروسة
كيف يتفاعل النظام الحاكم مع تلك الثورة؟
كل هذا حدث
بعد ان اطلقت مجموعة الخراف الحية
مدعومة بتأثيرات خارجية مغرضة
الاشاعة التى هزت  الاركان
وبثت سمومها داخل نسيج الوطن واشتعلت الفتنة
ولم تستشر
راى فضيلة شيخ الازهر ولم تعير  ثبوت الرؤية  العناية الكافية
ولم تأخذها الرأفة ونداءت تلك الجموع من اجل رؤية 
صاحبة العفاف السامى اللحمة
واطلقت لألسنتها العنان وسمحت ان تردد
بأن عيد الاضحى جرى تأجيله حفاظا"
على الثروة الحيوانية  اللحمية 
حتى يأكل الجيل القادم ويتعرف على اللحمة 

 الى اللقاء فى العملية القادمة 
وتشكر هيئة المخابرات حسن التعاون
مش عاوزين نبقى زاى عمو الخروف 
ووووووووووووووووووواء
وووووووووووووواء